المحاضرات المتعلقة بـ النبي الأكرم محمد

عدد النتائج: ۸

الأسئلة والأجوبة المتعلقة بـ النبي الأكرم محمد

عدد النتائج: ۳
السؤال: الى من نتوجه عند زيارة النبي صلى الله عليه واله وائمة البقيع عليهم السلام

الكود: ٦٦۱۰القسم: الحديث والدعاء
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
عندما نذهب إلى المدينة هل يجب أن نتوجّه فقط إلى النبيّ صلّى الله عليه وآله وسلم دون أن نلتفت إلى أئمّة البقيع والسيّدة فاطمة عليهم السلام ولا نذهب إلى قبورهم؟ وماذا بوسعنا أن نفعل هناك لننال رضا الله سبحانه وتعالى أكثر؟ مع الشكر الجزيل.

هو العليم

يجب أن نلتفت إليهم عليهم السلام، ولكن يجب العلم بأنّهم جميعاً تحت ولاية رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلم.

السؤال: هل افعال النبي صلى الله عليه و آله وحي يوحى كاقواله

الكود: ٦۵۸۳القسم: الاعتقادات

السلام عليكم

هل أنّ أفعال نبيّ الاسلام العظيم الشأن صلّى الله عليه وآله وسلّم أيضا وحي يوحى أم أنّ الوحي هو فقط اقواله صلى الله عليه و آله؟ أرجو أن تبيّنوا هذا الأمر. مع الشكر لحضرة آية الله الحسيني الطهراني دام ظلّه ولموقع المتقين المحترم.

هو العليم

جاء الشرح الوافي لهذه المسألة في كتاب أفق الوحي، ومجمل الكلام فيها أنّ شخصاً مثل رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم الذي هو فانٍ في ذات الحقّ: ما الفرق الذي يمكن أن يكون بين كلامه وفعله؟! طبعاّ في هذا الباب، مسألة القرآن مختلفة. [ملاحظة: إدارة موقع المتقين: كتاب "أفق الوحي" ما يزال بالفارسية ولم يترجم إلى العربية بعد]

السؤال: حينما يقرا المصلي آية فيها اسم محمد ص فهل يصلي على النبي

الكود: ۵۸٦٦القسم: الأحكام الشرعية
عندما يصل الشخص أثناء قراءة القرآن إلى آية "محمّد رسول الله ..... أشدّاء على الكفار..." هل يجب السكوت احتراماً للتلاوة أو ينبغي أن نصلي على محمد وآل محمد؟
الصلاة على النبي ذكر من الأذكار، وقراءة الذكر في الصلاة لا إشكال فيه. هذا بالإضافة إلى وجود الأمر بالصلاة على محمد وآله حين سماع الاسم المبارك للنبي صلى الله عليه و آله وسلم.