اتباع الحق وعدم التأثر بالإعلام - الجلسة3

المحاضر آية الله السيد محمد محسن الحسيني الطهراني

التوضيحتحدث سماحة آية الله السيد محمد محسن قدس سره في هذه المحاضرة حول معنى آية: (يا ايها الذين امنوا لا يضرّكم من ضلّ اذا اهتديتم) مُشيراً الى أهمية مراقبة النفس والقيام بالتكاليف بدون متابعة وتقييم أعمال الآخرين، مؤكداً أن من يسلك هذا الطريق بجد واهتمام فالله تعالى يُفيض عليه بألطافه ويأخذ بيده.
ثم بيّن أهمية الابتعاد عن المسائل الدنيوية وعدم إشغال القلب والفكر بها، ثم تحدث حول مسألة الزواج المتعدد والمنقطع وأكّد أن الأمر بيد الزوجين الذين عليهم ان يدرسا كافة الجوانب المحيطة بهم ويتأملا أين تكون المصلحة، ثم تحدث عن كيفية التعامل مع الأقرباء غير الملتزمين مبيّناً أن التكليف على عهدة الافراد وحسب ما يرونه من مصلحة، ثم تحدث حول مسألة كسر ضلع السيدة الزهراء وكيف ينفي البعض هذه الحادثة مع وجود كل الدلائل المسندة حولها.
ثم تحدث حول مسألة أعياد الميلاد للأطفال مُوضحاً معنى وقيمة الأعياد الاسلامية والصيغه التي تحتويها. والقيمه التي تحتويها موضحا ان صرف عيد الميلاد للافراد لا يحمل قيمة معنوية بل هي ثقافة غربية ، و أشار بعد ذلك إلى نماذج أخرى من الأمور الواردة من الثقافة الغربية و المخالفة للسنة والثقافة الإسلامية مثل إقامة الأربعين للمتوفى ومثل استعمال المنصات بدلا من المنبر.