الكتـــاب الصـوتي لرسالة لب اللباب

الكتـــاب الصـوتي لرسالة لب اللباب

1439/01/141485
بمناسبة المبعث النبوي الشريف يسر موقع مدرسة الوحي أن يزفّ البشرى لزوّاره الكرام باكتمال إعداد الكتاب الصوتي لرسالة لبّ اللباب، لسماحة العلامة الراحل آية الله السيد محمد الحسين الطهراني رضوان الله عليه

بمناسبة المولد النبوي الشريف يسر موقع مدرسة الوحي أن يزفّ البشرى لزوّاره الكرام باكتمال إعداد الكتاب الصوتي لرسالة لبّ اللباب، لسماحة العلامة الراحل آية الله السيد محمد الحسين الطهراني رضوان الله عليه.
وجدير بالذكر أنّه يمكن للزوار الكرام الحصول على الملفات الصوتية لفصول الكتاب بشكل متفرق من الروابط أدناه ، كما أن بإمكانهم الحصول على ملف واحد يحوي الكتاب بكامله.

تعريف رسالة لب اللباب *

إنّ الرسالة الشـريفة والقيّمة الموسومة بـ «رسالة لبّ اللباب في سير وسلوك أولي الألباب» هي إحدى مؤلفات العارف الكامل والسالك الواصل, إنسان العين وعين الإنسان, العالم بالله وبأمر الله, سيّد الفقهاء الربانيّين, وسند الأولياء الإلهيّين, مولانا ومقتدانا آية الله العظمى السيّد محمّد الحسين الحسينيّ الطهرانيّ أفاض الله عليه شآبيب رحمته ورضوانه، وهي تمثّل تقريرات البحوث السلوكيّة العلميّة والعمليّة لأستاذ الكلّ في الكلّ, فخر الحكماء المتألّهين, وأسوة العلماء السالكين, سيّدنا الأكرم, وعمادنا الأعظم, سماحة العلاّمة الطباطبائيّ قدس الله سرّه.

إنّ هذه الرسالة تتميّز بمزايا فريدةٍ, وخصائص وحيدةٍ, جعلتها حقًّا عديمة النظير, سواءً في لغة العرب أم العجم. ووفقًا لشهادة أهل الخبرة والنظر, فلم يدوّن حتّى الآن كتابٌ بهذه البلاغة والشموليّة, يسلّط الضوء على مراتب النفس ومراحل الإيمان, ويبيّن كيفيّة السير والسلوك إلى الله, ورفض العوائق, والأهواء الصارفة, وكيفيّة العبور من عوالم الضلال والغواية والكثرات والتوهّمات, ولزوم الاستمداد بتربية الأستاذ الكامل وإرشاداته في جميع مراحل السير المختلفة، وهي تبتني على المبادئ والأصول المسلّمة للسير والسلوك إلى الله.

* هذا التعريف مقتبس من مقدمة كتاب حريم القدس لنجل العلامة الطهراني : سماحة آية الله السيد محمد محسن الطهراني حفظه الله، و الذي ألفّه كمقدمة لرسالة لب اللباب.

الفهرس الإجمالي لرسالة لب اللباب

 تتكوّن رسالة لبّ اللباب من مقدمة بيد المؤلّف الراحل رضوان الله عليه، وأربعة فصول، و فيما يلي عناوينها:
مقدمة المؤلّف
الفصل الأول: المعرفة الإجماليّة و البرنامج الكلّيّ للسلوك إلى الله‏
الفصل الثاني: شرحٌ تفصيليّ للعوالم المتقدّمة على عالم الخلوص‏
الفصل الثالث: الشّرح الإجماليّ للطريق و كيفيّة السّلوك إلى الله‏
الفصل الرابع: الشّرح التّفصيليّ للطريق و كيفيّة السّير الى الله‏

تنزيل ملفات الكتاب

 تتكوّن رسالة لبّ اللباب من مقدمة بيد المؤلّف الراحل رضوان الله عليه، وأربعة لتنزيل متن الكتاب أو الملفات الصوتية له يرجى الضغط على الروابط التالية:

 

توضيح الملفرابط التحميل
متن رسالة لب اللباب بصيغة pdf
الكتاب الصوتي - مقدمة المؤلّف
الكتاب الصوتي - الفصل الأول
الكتاب الصوتي - الفصل الثاني
الكتاب الصوتي - الفصل الثالث
الكتاب الصوتي - الفصل الرابع
الكتاب الصوتي - رسالة لب اللباب كاملة